mardi 30 juin 2015

ديلي تليغراف تكشف المفاجأة: داعش (حذرت) السياح (قبل) تنفيذ عملية سوسة




ديلي تليغراف تكشف المفاجأة: داعش (حذرت) السياح (قبل) تنفيذ عملية سوسة,




(ترجمة خاصة)- ذكرت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية أن جماعة مسلحة تونسية أعلنت الولاء للدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) حذرت السياح البريطانيين والغربيين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعدم الذهاب إلى تونس لقضاء العطلات الصيفية وذلك قبل شهر من وقوع الهجوم على السياح البريطانيين على شواطئ مدينة سوسة والذي قتل فيه العشرات من السياح البريطانيين والغربيين.
وأضافت الصحيفة بأن التغريدات كانت موجهة إلى رعايا البلدان التي تشارك في التحالف الدولي ضد (داعش) في العراق وسوريا.
وتقول إحدى التغريدات حسب ما ترجمته "وطن", "إلى المسيحيين الذين يخططون لقضاء عطلتهم الصيفية في تونس, نحن غير قادرين على قبولكم في أرضنا بينما طائراتكم مازالت تقتل إخواننا المسلمين في العراق والشام. ولكن إذا ما كنتم تصرون على المجيئ فكونوا حذرين لأننا نخطط لكم شيء ما من شأنه يجعلكم تنسون #هجوم باردو.
وأشارت الصحيفة إلى أن حساب "تويتر" الذي صدر منه التهديد ينتمي إلى مجموعة تسمى "أجناد الخلافة" والتي ظهرت في إبريل الماضي وأعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات في تونس.
ونوهت الصحيفة إلى أن كلمة "التحالف" التي إستخدمها المغردون كانت دقيقة وما يثبت ذلك أن أحد شهود حادثة إطلاق النار في سوسة قال إن المهاجم "سيف الدين رزقي" قال للتونسيين الذين حاولوا ايقافه " إبعدوا من أمامي لأنني أبحث عن "البريطانيين والفرنسيين", وبالفعل فإن بريطانيا وفرنسا مشاركتين في التحالف الدولي ضد (داعش).




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire